تسجيل 213 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكويت

العهد نيوز- متابعة
سجلت وزارة الصحة الكويتية 213 إصابة جديدة وحالتي وفاة وفاة بفيروس “كورونا” المستجد، أحدهما لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 عاماً، والأخرى لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 54 عاما.
وقال الناطق باسم الصحة الكويتية “عبدالله السند” في مؤتمر صحفي الإثنين، إنه جرى خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تسجيل إصابة 213 حالة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 3288 حالة.
وأوضح “السند” أن الإصابات الجديدة شملت 31 حالة مرتبطة بالسفر، منها 24 لمواطنين مرتبطين بالسفر إلى المملكة المتحدة، و 4 مواطنين مرتبطين بالسفر إلى ألمانيا، و حالة لمواطن مرتبط بالسفر إلى قطر، و حالة لمواطن مرتبط بالسفر إلى أمريكا، وحالة لمواطن مرتبط بالسفر إلى السعودية.
كما كشف السند أن عدد الحالات المخالطة بلغ 177 حالة، وتشمل 38 حالة لمواطنين كويتيين، و61 حالة من الجنسية الهندية، و 13 حالة من الجنسية البنجلاديشية، و 26 حالة من الجنسية المصرية، و5 حالات من الجنسية الباكستانية، و4 حالات لكل من الجنسيات: السورية، والإيرانية والفلبينية والسيرلانكية، وثلاث حالات للجنسية الأردنية واللبنانية، وحالتين لكل من الجنسيات اليمينة والنيبالية وغير محددي الجنسية، وتم تسجيل حالة لكل من سعودي، كندي، أرميني، تركي، نيجيري، أندونيسي.
إصابات الطواقم الطبية
ولفت “السند” إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الطواقم الطبية بلغ 105 حالات، أي أن نسبة الإصابات نسبة تقدر بأقل من 1% من الطواقم الطبية في دولة الكويت.
وتوزعت الحالات بين المؤسسات الطبية التابعة لوزارة الصحة والمؤسسات الطبية التابعة للقطاع الأهلي، ومستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة، ومستشفى مؤسسة نفط الكويت.
وأضاف السند أن الإصابات شملت “زملاءنا المواطنين ومن مختلف الجنسيات، الذين أبوا إلا أن يكونوا في الصفوف الأمامية”./انتهى7

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: