الزبيدي يدعو الحكومة الى إتخاذ خطوات عاجلة لإيجاد مصادر دخل غير النفط

العهد نيوز- بغداد

دعا الوزير السابق القيادي في المجلس الأعلى باقر الزبيدي، الحكومة الى إتخاذ خطوات سريعة وعاجلة؛ لإيجاد مصادر دخل غير النفط.

وقال الزبيدي في بيان:” ان (أوبك +) إلتزمت بتخفيض أسعار النفط، فيما لم تلتزم (أوبك ++)؛ وعلى رأسها الشركات الأمريكية بقرار تخفيض إنتاج النفط؛ وهو سبب رئيسي في إنهيار السوق الأمريكية”.

وأضاف الزبيدي:” ان الصراع النفطي بين روسيا والسعودية والشركات الأمريكية، سوف يشهد خاسرين جددا ( قطر) أبرز الدول المنتجة للغاز والتي لن تستطيع الصمود في وجه أسعار النفط الزهيدة، بإستكمال العداء الخليجي خصوصاً، بعد التصعيدات الأخيرة في قضية خاشقجي، والصراع الذي لن ينتهي قريباً !”.

وتابع:” ان الصين التي طوت صفحة كورونا مبكراً، عادت لتشغيل مصانعها بأسعار نفط زهيدة، وهي تسعى لزعامة الإقتصاد العالمي”.

وأكد :” انه على العراق التوجه للمعادن الثمينة (الذهب والفضة) لبناء إحتياطيات البنك المركزي (صندوق الأجيال) بدلاً عن سلة العملات الأجنبية، وكذلك على المواطن ألاّ يحتفظ بأي عملة؛ ويتجه لشراء الذهب والفضة”.

ودعا الزبيدي الحكومة الى إتخاذ خطوات سريعة وعاجلة؛ لإيجاد مصادر دخل غير النفط، وهو أمر ممكن في بلد زراعي مثل العراق، وقادر على التصنيع للإكتفاء الذاتي، كما عليها محاربة الفساد المستشري في واردات الكمارك والضرائب شمالاً وجنوباً وغرباً وشرقاً والحد من تهريب النفط”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: