أول محافظة عراقية تعلن عودة الحياة الى طبيعتها وتسمح باستئناف الحركة وفتح الطرق

العهد نيوز- ديالى
محافظ ديالى يعلن عودة الحياة الى طبيعتها في المحافظة ويصدر عدد من التوجيهات بشأن حظر التجوال و الالتزام بقرارات خلية الازمة
اعلن محافظ ديالى الاستاذ مثنى التميمي اليوم الاثنين، العودة التدريجية الى حركة الحياة اليومية في مناطق المحافظة، بعد فتح الطرق المغلقة مع الالتزام بقرارات خلية الازمة.
التميمي قال في بيان صحفي تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، ان محافظة ديالى التزمت بشكل جيد جدا بالحظر المفروض بسبب جائحة كورونا، وبعد اصدار خلية الازمة مجموعة من القرارات امس الاحد وفق المعطيات المتوفرة لديها، قررنا فتح الطرق المغلقة و عودة المواطنين الى مزاولة اعمالهم اليومية.
واضاف يكون حظر التجوال في المحافظة من الساعة السابعة مساءً الى السادسة صباحا بدءا من يوم غد الثلاثاء ولغاية يوم الجمعة الموافق 22-5-2020 ، ويكون يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع حظر شامل للتجوال وبذات الاستثناءات والاجراءات السابقة.
مع الالتزام بقرارات خلية الازمة الحكومية ادناه:

  • الاستمرار بمنع التجمعات التي يتجاوز عدد افرادها ثلاثة اشخاص .
  • السماح للمطاعم بتقديم خدمة التوصيل حصرا ، ولايسمح بفتح قاعات استقبال الزبائن فيها .
  • السماح بمزاولة الاعمال وفتح المحال التجارية والمصانع والمعامل خلال ساعات النهار في اوقات رفع الحظر وبالحد الأدنى من العاملين ، والتعهد بتطبيق اجراءات الوقاية الصحية وعدم التجمع .
  • الاستمرار بغلق المدارس والجامعات ودور العبادة والمقاهي والملاعب الرياضية والمولات وقاعات الافراح ومنع اقامة مجالس الفاتحة والعزاء والتجمعات .
  • السماح بمواصلة الدوام بالمؤسسات الحكومية بالحد الادنى من العاملين وللضرورة حصرا ، على ان لايتجاوز نسبة 25‎% باستثناء الصحة والأجهزة الامنية يكون الدوام فيها بشكل كامل ؜.
  • منع عمل وسائل النقل الكبيرة التي يزيد عدد ركابها عن اربعة اشخاص ، والسماح لمركبات الاجرة الصالون بالعمل .
  • تكون حركة الشاحنات الكبيرة (ثلاثة طن) فأكثر من الساعة السابعة مساءً الى السادسة صباحا .
  • على الجميع ارتداء الكمامات خارج المنزل بدون استثناء وتتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين .
  • قيام الفرق الصحية والرقابية والتفتيشية والجهات الأمنية بمتابعة تنفيذ التعليمات واتخاذ الاجراءات اللازمة.
    وقدم التميمي شكره الى اهالي محافظة ديالى لالتزامهم بالقرارات الصادرة من خلية الازمة في المحافظة وخلية الازمة الحكومية، وكذلك قدم شكره وامتنانه الى الكوادر الصحية في المحافظة والقوات الامنية والفرق المدنية والاعلام التوعوي./انتهى7

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: