الطقس.. فرصة لهطول أمطار على مناطق محددة من البلاد

توقع المتنبئ الجوي علي الموسوي، وجود فرصة لهطول أمطار على مناطق محددة من البلاد، بالتزامن مع ظاهرة فلكية.

وقال الموسوي في بيان تلقت “العهد نيوز”، إن “البلاد ستتأثر بمنخفض جوي سطحي قادم من البحر المتوسط مع تأثير أخدود علوي بارد في طبقات الجو العليا يؤثر على أجزاء من الأقسام الجنوبية من البلاد”.

واوضح، أن الأجواء ستكون صافية إلى غائمة جزئيا وتكون غائمة أحياناً، في الأقسام الغربية والجنوبية الشرقية من البلاد مع فرصة واردة لهطول أمطار رعدية متفرقة تشمل أجزاءً من محافظة البصرة وجنوب ذي قار، فقط خلال ساعات مساء اليوم الأربعاء”.

واشار الى “تجدد فرص هطول الأطار الرعدية على مناطق أقصى غرب الأنبار خلال ساعات مساء وليلة يوم غد الخميس وتحديداً (مدينة الرطبة والقائم)”، مبيناً أن “الأمطار قد تكون غزيرة على شمال غرب الرطبة والمفاجآت الربيعية واردة بين السلب والإيجاب”.

وزاد ان “درجات الحرارة سترتفع تدريجياً يومي الأربعاء والخميس، بسبب بداية اندفاع كتلة هوائية دافئة قادم من الجزيرة العربية مع بداية تقدم نشاط منخفض حراري سطحي”.

ورجح المتنبئ الجوي، أن تترواح درجات الحرارة العظمى في العاصمة بغداد ما بين (30 – 31 درجة مئوية)، مناطق الفرات الاوسط والاقسام الجنوبية (30 – 32)، البصرة 32 درجة مئوية، والموصل ما بين (20 – 22 درجة مئوية) والأنبار 29 درجة مئوية.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: