خلية الأزمة تصدر 9 توصيات لمكافحة كورونا والكعبي يصف كسر حظر التجوال بـ’’الفتنة الخطيرة’’

العهد نيوز: بغداد

اعتبر حسن الكعبي النائب الاول لرئيس البرلمان رئيس خلية الازمة النيابية، اليوم السبت، ان كسر حظر التجوال ’’فتنة خطيرة’’ سُتعرض حياة ملايين الناس للخطر و يُدّمر كل الجهود المتخذة لمكافحة فيروس كورونا.

وخلال اجتماعها خلال اجتماعها الثامن، بحسب بيان لمكتب الكعبي، وتلقته “العهد نيوز”، اصدرت “خلية الأزمة النيابية 9 توصيات و تقرر التوجه الى النجف وكربلاء وبابل غدا “.

وطالبت الخلية بحسب البيان ايقاف “رسائل الاطمئنان غير الواقعية  الى المواطن من قبل بعض المسؤولين التنفيذيين “.

واصدرت خلية الازمة النيابية عدد من التوصيات والقرارات  جاء اهمها “البدأ بزيارة عدد من محافظات البلاد سيما الأكثر تعرضا للاصابة بفايروس كورونا، حيث قررت الخلية التوجه يوم غد الأحد الى محافظات النجف الاشرف وكربلاء المقدسة وبابل ، للقاء خلايا الازمة والكوادر الصحية المتقدمة والقادة الأمنيين فيها والوقوف على ابرز المشاكل الخاصة بوباء كورونا والعمل على تذليلها “.

وطالبت الخلية بدعم القوات الأمنية في بغداد والمحافظات وتشديد اجراءاتها في منع كل اشكال كسر الحظر، مؤكدة ان “ما يحدث في الناصرية في هذا الظرف الاستثنائي فتنة  سيدمر كل الجهود المتخذة لمواجهة وباء كورونا وسيعرض حياة ملايين الناس الى الخطر”.

واتفقت الخلية على “وجوب ايقاف رسائل الاطمئنان غير الواقعية الى المواطن من قبل بعض المسؤولين التنفيذيين بما يخص تقليل خطورة الوباء او قرب انتهاءه ، معتبرين ذلك ” خطا فادح  في وقت نكون بامس الحاجة الى عدم الإستهانة بخطورته، فضلا ان هذه التصريحات تساعد في كسر الحظر وعدم الالتزام بالوصايا الوقائية وابرزها البقاء في المنازل”.

كما تم الاتفاق على “دعوة وزارتي الخارجية والنقل للتنسيق العاجل بشان ارسال البيانات الدقيقة الى وزارة الصحة لتقوم بدورها بالاسراع باتخاذ قرار بعودة العراقيين الموجودين في الخارج بعد توفير كافة اجراءات الحجر فور عودتهم “.

التعليقات مغلقة.