خلف: تعليمات صارمة باعتقال المخالفين لحظر التجوال

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء، عبد الكريم خلف، امس الخميس، بأن “الأجهزة الأمنية لديها تعليمات صارمة بإلقاء  القبض على كل من  يتجاوز على القانون. باستثناء ممن ذكر ت عناوينهم  في التعليمات الصادرة من خلية الأزمة”.

وقال خلف لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اطلعت عليه “العهد نيوز”، إن “تمديد الحظر لغاية الحادي عشر من الشهر القادم. يأتي في إطار الحاجة إلى تشديد الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا في المناطق التي ارتكب فيها خروقات حظر التجوال بشكل جماعي”.

وحذر، خلف من ظاهرة كسر الحظر خاصة بالمناطق المكتظة بالسكان في بغداد وبعض المحافظات وتحول الساحات المفتوحة والشوارع فيها  إلى تجمعات بشرية مما ينذر بانتشار وباء فيروس كورونا بأسرع من المتوقع وفق المعايير العلمية. 

وشدد خلف بأن الأجهزة الأمنية لديها تعليمات صارمة بإلقاء  القبض على كل من  يتجاوز على القانون. باستثناء ممن ذكر ت عناوينهم  في التعليمات الصادرة من خلية الأزمة العليا.

 وبين  أن “قانون العقوبات العراقي يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وفق المادة 368 كل من ارتكب عمدأ فعلاً من شأنه نشر مرض خطير مضر بحياة الافراد”.

انتهى..م.ر

التعليقات مغلقة.