التجارة: لدينا خزين من الحنطة ضمن مفردات البطاقة التموينية تكفي لثلاثة أشهر

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن مخزونها الغذائي ضمن مفردات البطاقة التموينية في حال استمرت الاوضاع على ماهي عليه اليوم.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد حنون في تصريح اطلعت عليه “العهد نيوز”، انه “لدينا خزين من مادة الحنطة ضمن مفردات البطاقة التموينية تكفي لثلاثة اشهر “آذار ونيسان وأيار””، مشيرا الى” البدء باستخدام الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين في حزيران المقبل”. 

ولفت الى” اننا قدمنا دراسة بطلب مليون طن من الحنطة و250 الف طن من الرز كاجراء احترازي بسبب انتشار وباء فيروس كورونا”. 

وتابع حنون”  فيما يتعلق بالوزارة لدينا الان 120 الف طن من المادة الرز الفيتنامي موجودة في الموانئ ويتم نقلها حالياً الى المخازن، كما لدينا عقد جديد مع معمل سكر الحلة المحلي لتوفير مليون طن من مادة السكر”.

واكد ان” اعتمادنا على المنتج الوطني جعلنا اليوم نطمئن المواطنين بان الوزارة مستعدة لتوزيع المفرات الاساسية في البطاقة التموينية على جميع المحافظات”.

واستذكر حنون بالقول” في الموسم الجاري تم تسويق 300 الف طن من مادة رز العنبر المحلي العراقي على شكل شلب”، لافتا الى انه” بعد اجراء عملية الغربلة سيتبقى منه 150 الف طن توزع على المحافظات الشلبية القريبة “النجف الاشرف وكربلاء المقدسة والديوانية والمثنى” لكي لا يحصل مناقلات”. 

واختتم حنون حديثه بالقول” من الجميل ان يقف الاعلام الوطني وقفة كبيرة لنهزم كورونا، يالتالي نحتاج اليوم للدعم الاعلامي خدمة للمواطن العراقي”.

انتهى..م.ر

التعليقات مغلقة.