جامعة لندن: مريض كورونا الواحد يمكن أن يعدي 59 الف شخص

اكد اخصائي العناية المركزة في جامعة لندن البروفيسور هيو مونتغمري، أن شخصا واحدا مصابا بفايروس كورونا يمكن أن يصيب مالا يقل عن 59 الف شخص بالعدوى لأن عدوى هذا المرض اقوى من الانفلونزا العادية بضعفين.
ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير صحفي عن البروفيسور منتغمري قوله إن ” الفايروس يمكن أن ينتقل من شخص واحد الى آلالاف الاشخاص “، داعيا البريطانيين الى الاخذ بنصيحة الابتعاد الاجتماعي.
واضاف أن ” الشخص المصاب بالانفلونزا العادية يمكن أن يصيب 13 الى 14 شخصا بالعدوى بالنقل التسلسلي ، لكن عدوى فايروس كورونا اقوى بكثير من الأنفلونزا الشائعة ، حيث انتشر الفايروس بسرعة في بريطانيا وتم الإبلاغ عن وفاة أكثر من 422 شخصا وسط 8000 حالة إصابة “.
وتابع أن ” المصاب بالفايروس يبدأ بنقله في البداية الى ثلاثة اشخاص واذا قام كل واحد من هؤلاء الثلاثة بتمريره إلى ثلاثةآخرين ، وهذا يحدث في 10 طبقات ، فان المصاب الاول يكون مسؤولا عن إصابة 59000 شخص”.
واشار البروفيسور مونتغمري الى ان من الضروروي عدم تجاهل النصائح بشأن الحجر الصحي باعتبارها “أفضل فرصة” يمكن أن نعطيها للأشخاص الذين يصابون بالمرض والتقليل من عدد الاصابات.
واوضح أن ” معظم الناس سيشعرون بأعراض خفيفة بعد أن يصابوا ويكونوا على ما يرام بعدها ولكن قد يستمرون في نشر الفيروس إذا لم يعزلوا أنفسهم”، مشددا بالقول إنه “لدينا موارد محدودة ، وعدد محدود من أجهزة التهوية ، وعدد محدود من الأطباء ، وعدد محدود من الممرضات – وهذا أمر جيد لأننا لا نستطيع أن ندير أنفسنا بقدرة فائضة ضخمة طوال الوقت”. انتهى2

التعليقات مغلقة.