الصحة العالمية: 4 دول اوربية تسير على خطى ايطاليا بانتشار كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن اربع دول اوربية هي فرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا، يتوقع لها ان تكرر سيناريو ايطاليا في ان تصبح من أكثر دول العالم تضررا من فيروس كورونا المستجد.
وذكرت مصادر صحفية، أن ” الفارق الزمني لحدوث كارثة الوباء في تلك الدول لايتعدى اسبوعين “، مشيرة إلى أن أوروبا أصبحت بالفعل مركز العدوى لوباء فايروس كورونا”.
واضافت المنظمة أن ” إيطاليا باتت تحتل المرتبة الأولى عالميا بعدد الوفيات بفايروس كورونا الذي بلغ 4032، فيما وصل عدد الإصابات فيها خلال يوم واحد إلى 5987 إصابة، فيما أعلنت سويسرا أن عدد الإصابات فيها يتزايد بشكل كبير حتى وصل 6665، بزيادة 1050 إصابة في يوم واحد، فيما بلغ عدد الوفيات 75 حالة بمعدل 20 وفاة يوميا”.
من جانبها، قالت الحكومة الإسبانية إنها “ستفعل كل ما هو لازم لمكافحة جائحة كورونا، وحذرت من أن “الأسوأ لم يأت بعد”، وذلك بعد تجاوز عدد حالات الوفاة في البلاد 1300 حالة ووصول عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى ما يقرب من 25 ألف حالة”.
وفي فرنسا ذكرت وزارة الصحة في بيان أن البلاد سجلت 112 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال يوم واحد، مما رفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 562 حالة، فيما ارتفعت الحالات في المانيا ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس، السبت، بواقع 2705 حالات في يوم واحد، ليصل العدد الإجمالي إلى 16662، فيما توفي 47 شخصا”. انتهى2

التعليقات مغلقة.