الجملة العصبية: رفع انزلاق غضروفي ضاغط على جذور الأعصاب عبر جهاز متطور

العهد نيوز – العراق

تمكن فريق طبي في مستشفى جراحة الجملة العصبية من رفع انزلاق غضروفي ضاغط على جذور الأعصاب عبر جهاز المايكروسكوب بتداخل جراحي لا يتجاوز سنتمتر واحد ومزاولة المريض لعمله باليوم الثاني.

وقال  مدير المستشفى الدكتور وليد الحيالي، في بيان تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه، إن “استشارية المستشفى استقبلت مريض يعاني من انزلاق غضروفي في الفقرات القطنية الرابعة والخامسة، ضاغط على جذور الاعصاب”.

واضاف ان “الانزلاق تسبب للمريض بالام وخدر وتنمل في الطرف السفلي الايمن”، مبينا ان “فريق طبي برئاسة الاخصائي الدكتور مصطفى حميد تمكن من رفع الانزلاق وتكللت العملية بنجاح”.

من جانبه قال رئيس الفريق الطبي رديف المعاون الفني الدكتور مصطفى حميد انه”تم اجراء عملية للمربض رفع خلالها الانزلاق الغضروفي باستخدام المجهر الجراحي المايكروسكوب الحديث”.

واوضح ان “العملية اجريت بتداخل جراحي لا يتجاوز ١ سم وتكللت بالنجاح وتمكين المريض من مزاولة اعماله اليومية في اليوم الثاني من العملية بشكل مباشر “، لافتا الى ان “هذا النوع من العمليات يعد من العمليات المتطورة وتجرى لمعالجه حالات معينة من الانزلاقات”.

وتابع رئيس الفريق الطبي ان “العملية اجريت بالتعاون مع فريق طبي مكون من د. علي عدنان اخصائي جملة عصبية و د.علياء كاظم مقيمة قدمى واخصائيو التخدير د. احمد علي محروس و د. جنان وعدد من الممرضين ومساعدي التخدير”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: