إيران تعلن صناعة أول معدات طبية تكشف فيروس “كورونا”

العهد نيوز: بغداد

قالت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، إن خبراء إيرانيون صنعوا عدة طبية تستخدم لتشخيص فيروس كورونا.

وأفادت وكالة “فارس”، اليوم الأحد، وتابعتها “العهد نيوز” إن “الخبراء والعلماء الايرانيين في وزارة الدفاع تمكنوا من صنع وانتاج اول نموذج للعدة الطبية لتشخيص فايروس كورونا”.

وأضافت، أن “هذه العدة الطبية تعتبر من المعدات الرئيسية لتشخيص حالات إصابة الاشخاص بمرض كورونا، وقد تم انتاجه للمرة الاولى داخل البلاد على يد خبراء وزارة الدفاع”، دون أن تنشر الوكالة الإيرانية صوراً أو مزيداً من المعلومات.

وكانت  إيران قد اعلنت، في وقت سابق من اليوم الأحد، استئناف تصدير السلع غير النفطية للعراق، بعد توقف أيام بسبب تفشي فيروس كورونا في بعض مدنها.

وقال مدير المحطة التجارية بمنطقة “جذابة” الحدودية في جنوب غرب ايران، علي فرهودي في تصريحات تابعتها “العهد نيوز” اليوم الأحد، إن “حرس الحدود العراقي اغلق الجمعة الماضية وفي خطوة وقائية من فيروس كورونا معبر الشيب”، مؤكدا أن “الصادرات الايرانية بدأت بالتدفق مجددا اليوم، بحسب البرنامج والتنسيق مع التجار العراقيين في سوق جذابة الحدودي”.

وأضاف، أنه “بحسب بيانات مصلحة الجمارك في جذابة، فان الصادرات الايرانية للعراق سجلت نحو 400 مليون دولار في 11 شهرا الماضية”.

ومن جهته، أشار مسؤول إيراني آخر إلى استمرار حركة المسافرين في معبري مندلي والمنذرية الحدوديين مع العراق حتى الآن.

وقال رئيس إدارة الصحة والعلاج بمدينة قصر شيرين، بمحافظة كرمانشاه الإيرانية رضا منصوري في تصريحات نقلتها “إرنا” وتابعتها “العهد نيوز” اليوم الأحد، إن “الاجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا تعززت في معبري خسروي وبرويزخان (المنذرية ومندلي) على الحدود مع العراق”، مشيداً بـ”الجهود الدؤوبة للفرق الطبية داخل المعابر الحدودية”.

وأضاف منصوري أن “الوضع في المعبرين تحت السيطرة”، مؤكداً “اجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمسافرين والسائقين وجميع الاشخاص القادمين من الخارج نحو البلاد عبر هذين المنفذين”.

التعليقات مغلقة.