روسيا: توقيف قطار بعد الاشتباه بوجود عدوى “كورونا”

العهد نيوز: متابعة

أعلنت وسائل إعلام روسية عن توقيف أحد قطارات الركاب في مدينة بريانسك للتحقق من سلامة الركاب بعد الاشتباه بوجود عدوى “كورونا” في إحدى مقصوراته.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الخبراء قاموا بعزل المقصورة التي اشتبهوا بإصابة لدى إحدى المسافرات فيها، وفصلوها عن جسم القطار الأساسي، وضمت المقصورة 21 شخصا، منهم 19 راكبا واثنان من أفراد  طاقم خدمة القطار.

وذكرت مصادر لوكالة “تاس” الروسية أن اثنين من ركاب المقصورة المذكورة قد تم نقلهما إلى الحجر الصحي في أحد المستشفيات للتحقق من إصابتهما بالمرض، فيما ظل باقي الركاب واثنان من أفراد الطاقم في المقصورة، ويخضعون حاليا للفحوصات الطبية اللازمة، استعدادا لنقلهم إلى الحجر الصحي أيضا.

ومن جانبه قال رئيس مديرية الصحة في مدينة بريانسك الروسية، أندريه باردوكوف إن ركاب المقصورة الذين لم تظهر عليهم أعراض المرض سينقلون إلى الحجر الصحي في مركز مختص تابع للمشفى رقم 4 في المدينة، وسيبقون هناك لمدة أسبوعين للتحقق من خلوهم من العدوى.

والقطار الذي تعرض للتوقيف كان قادما من مدينة كييف الأوكرانية إلى العاصمة الروسية موسكو، وبعد فصل المقصورة عنه تابع رحلته حسب المخطط لها ولكن بتأخير 50 دقيقة فقط، حيث يستقبله في محطة الوصول خبراء من الأجهزة المعنية للتحقق من سلامة الركاب.

التعليقات مغلقة.