مستشار محافظ الانبار لـ” العهد نيوز”: تلكأ شركات محلية حالت دون تنفيذ مشروع حيوي في المناطق الغربية

اقر مستشار محافظة الانبار للشؤون الطاقة عزيز خلف الطرموز اليوم ، الخميس، بوجود تلكأ من بعض الشركات المحلية حالت دون تنفيذ مشروع حيوي عملاق في المناطق الغربية .
وقال الطرموز في حديث لـ” العهد نيوز”، ان ” حكومة الانبار المحلية خاطبت وزارة الاعمار والاسكان وهيئة الطرق والجسور في بغداد لمعرفة الدواعي الحقيقة من وراء عدم محاسبة الشركات المتلكئة في مشروع انشاء طريق يربط قضاء راوه بمحافظة الموصل وصولا الى المحافظات الشمالية على الرغم من ان هذه الشركات استلمت مبالغ الدفعة الاولى من المشروع البالغة 5 مليار دينار “.
واضاف ان” الحكومة المركزية وافقت على المشروع وتمت الاحالة الى تلك الشركات منذ اكثر من 8 اعوام ولم ينفذ المشروع لحد هذه الساعة لدواعي غير واضحة المعالم على الرغم من تأمين الطريق بشكل كامل من قبل القوات الامنية ولم يسجل اي خرق امني منذ تحرير مدن الانبار من عناصر التنظيم الاجرامي ، مبينا ان” كلفة المشروع 110 مليار دينار ويعد المشروع من اهم المشاريع العملاقة في المناطق الغربية كونه يساهم في تحسين شبكة الطرق التي تربط مدن الانبار الغربية بالمحافظات الشمالية لزيادة حجم التبادل التجاري بين محافظات العراق وتشغيل الايدي العاملة “.
يشار الى ان مدن الانبار تعاني من توقف المشاريع الصناعية الحكومية على الرغم مرور اكثر من 5 اعوام على استقرار الاوضاع الامنية “. انتهى/ أ ج

التعليقات مغلقة.