السفارة الإيرانية في بغداد تصدر بياناً بشأن الانتخابات العراقية

أصدرت السفارة الايرانية في بغداد، اليوم الاثنين، بيانا بشأن الانتخابات النيابية التي شهدها العراق يوم امس الاحد.

وقالت السفارة في بيان تلقته “العهد نيوز”، إن “سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد، تتقدم باحر التهاني واخلص التبريكات الى حكومة العراق وشعبه بمناسبة اجراء الانتخابات النيابية الناجحة في العاشر من اكتوبر لسنة 2021”.

وتابع البيان، “بلا شك، ان الحضور الواعي للجماهير في صناديق الاقتراع، يضمن مشاركتها وقدراتها على تقرير مصيرها ومتابعة مطالبها وانه يمثل تجسيداً للديمقراطية”.

وأكدت،  إن “في هذا الصدد، كانت ولا تزال الجمهورية الإسلامية الإيرانية دائماً داعمة للشعب العراقي في ان يتمتع بحق تقرير مصيره وتحقيق اماله.

وأكملت السفارة الإيرانية في بغداد، “كنا دائماً ولازلنا ندافع عن سيادة ووحدة اراضي هذه الدولة الجارة و ندعم تطوير العملية السياسية الدستورية في العراق التي من شأنها ان تؤدي الى التنمية الاقتصادية و الرفاهية للشعب الكريم”.

وختمت، “نأمل ان نشهد انطلاق مجلس النواب الجديد وتشكيل حكومة منبثقة على تأييد البرلمان، حيث يمكن ان تعمل على النهوض بهذا البلد في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعمل على توطيد العلاقات والاواصر طويلة الامد بين البلدين والشعبين العظيمين ايران والعراق وتوفير قدر اكبر من الاستقرار والسلام في المنطقة، املين للعراق حكومة وشعباً موفور النجاح والسعادة والازدهار”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: