الأعرجي يعلن عن وجود إقبال جماهيري جيد على مراكز الاقتراع

أعلن مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، وجود إقبال جماهيري جيد على مراكز الاقتراع، مؤكداً أن فئة الشباب أكثر تفاعلاً في الإقبال على مراكز الاقتراع، داعياً المواطنين للمشاركة الفاعلة في الانتخابات، لتحقيق مطالبهم المشروعة.

وقال الأعرجي ،إن”المشاركة جيدة، وهنالك تفاعل جماهيري وخصوصاً من فئة الشباب، للوصول الى صناديق الاقتراع من أجل التغيير والإصلاح”، معبراً عن أمله، بأن “يكون الإقبال بعد منتصف النهار جيد جداً، لكي يتحقق المطلوب من الانتخابات المبكرة، التي دعت إليها المرجعية والشعب”.

وأضاف، أن “هنالك أقبالاً جيداً شهده التصويت الخاص”، مطالباً “المواطنين  بالمشاركة الحقيقية الفاعلة، لكي تتحقق كل المطالب”.

مبيناً أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لم يشارك في الانتخابات، وليس لديه حزب، وإشرافه على سير العملية الانتخابية حالة وسطية للجميع، وهي نقطة ايجابية تسجل للحكومة”.

وتابع: “متفائلون بالعملية الانتخابية وان هناك اقبال شعبي وخصوصا للشباب وتحققت الانتخابات المبكرة التي دعت لها المرجعية والتي كانت من المطالب الشعبية وتحققت اليوم”، مؤكدا أن “الخطط الامنية المكلفة بالامن الانتخابي تسير بشكل جيد كما مخطط له وهناك رغبة حقيقية ان يكون لدينا مجلس نواب فاعل قادر على تهيئة الاوضاع لتشكيل حكومة للنهوض بالعراق كما يطمح اليه الشعب العراقي”.

واشار الى أن “الشعب العراقي قطع شوطا طويلا ان يكون التغيير عبر صناديق الاقتراع فلا انقلابات ولا مؤامرات، وانما من يريد التنافس ان يذهب لصناديق الاقتراع لتعزيز مكانة العراق اقليميا ودوليا وان الحضور والتفاعل جيد، وهناك اهتمام اقليمي ودولي في انتخابات العراق وايضا ترحيب عراقي بالمراقبة الزولية وهذا يعزز الديمقراطية في العراق ونزاهة الانتخابات”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: