ما السر وراء بقاء “كومان” في برشلونة؟

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأحد، سر الدعم المفاجئ الذي أظهره خوان لابورتا، رئيس برشلونة، للهولندي رونالد كومان مدرب الفريق.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن كومان أثار غضب إدارة برشلونة بعد الخسارة أمام بنفيكا في دوري أبطال أوروبا، لكن لابورتا تحدث للصحفيين قبل مباراة أتلتيكو وأكد بقاء المدرب الهولندي مع الفريق لحين عودة المصابين مهما تكون النتيجة.

وأضافت أن التحول المفاجئ في موقف لابورتا تجاه كومان يعود إلى أسباب عديدة، منها أنه لا يريد أن يظهر كرئيس لا يحترم مدربه، بالإضافة إلى كون المدرب الهولندي أسطورة برشلونة.

وأوضحت أن المؤتمر الصحفي لكومان قبل مباراة أتلتيكو مدريد كان قويًا وقدم المدرب خلاله صورة للوحدة في النادي والقليل من دعم الإدارة، ما جعل لابورتا يتواصل مع المدرب بعد المؤتمر وتحدثا معًا.

وكشف لابورتا لدى وصوله إلى مدريد، أن كومان أخبره أنه قادر على تغيير موقف الفريق بمجرد تعافي المصابين.

وذكرت أيضًا أن لابورتا لا يريد التسرع في إقالة كومان، حيث إنه لا يعتبر رونالد رهانًا له، لكن الخطط التي تدور في ذهنه، لا تسمح بالتعاقد الآن مع المدرب الفني الذي يريده الرئيس.

وشددت الصحيفة الإسبانية على أن لابورتا يدرك جيدًا أن ما يحدث لبرشلونة، ليست مشكلة المدرب، بل لأن هناك مشكلة كبيرة في الفريق، لذا فإن من يجلس على مقعد المدير الفني لن يستطيع حل الأزمة.

وتابعت “موندو ديبورتيفو” أن دعم لابورتا المفاجئ لكومان حدث، لأن الرئيس فضل تخفيف حدة التوتر قبل مباراة قوية وتضع والكثير من الأمور على المحك.

واختتمت الصحيفة الإسبانية تقريرها، بأن لابورتا يفضل عدم الاستعجال في قرار التعاقد مع مدير فني، لأنه يعرف بالفعل الصعوبات التي سيواجهها ماديًا لإتمام هذا الأمر.

كما أن المدرب المنتظر قد يحترق إذا عمل في الظروف الحالية، لذا من الأفضل أن يتواجد مع بداية الموسم المقبل.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: