محافظ ذي قار يعلن المباشرة باستثمار الغاز في حقلي الغراف والناصرية الشهر المقبل

أعلن محافظ ذي قار أحمد الخفاجي، الأربعاء، أن عمليات استثمار الغاز من حقلي الغراف والناصرية في المحافظة، من المؤمل ان تبدأ الشهر المقبل، ضمن مشروع كبير قد يؤمن 20% من حاجة البلاد.

وقال الخفاجي، في تصريح تابعته “العهد نيوز”، إن “شركة بيكر هيوز تباشر مطلع الشهر المقبل العمل باكبر مشروع استثماري في ذي قار، لاستخراج الغاز من حقلي الغراف والناصرية، ضمن اتفاف ابرم مع الشركة بطاقة تصل الى نحو 200 مليون قدم مكعب يوميا وقد تسد 20 % من حاجة السوق المحلية للغاز”.

واضاف ان “المشروع سينعكس ايجابا على تحسن الطاقة الكهربائية في المحافظة، التي تضم واحدة من اكبر المحطات الغازية لانتاج الكهرباء”، لافتا إلى أنه “سيحيي عددا من المصانع والمعامل التي تعمل على الغاز السائل، والتي توقف بعضها نتيجة النقص في امدادات الغاز”.

وبين الخفاجي أن “الحكومة المحلية في محافظة ذي قار اشترطت على الشركة أن يكون التوظيف في المشروع للايادي العاملة في المحافظة، ما يعني توفير مئات فرص العمل للعاطلين، لاسيما من خريجي اختصاصات الغاز والنفط”، موضحا ان “استثمار حقلي الناصرية والغراف يمثل نقلة نوعية في مجال التحول نحو إنتاج الطاقة النظيفة، للحفاظ على بيئة آمنة، انسجاما مع الاتفاقات الدولية التي وقع عليها العراق في هذا الشأن”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: