العبيدي لـ” العهد نيوز”: تخصيص 9 مليار دينار لإعادة اعمار مشروعين حيويين غربي الانبار


افاد مدير ناحية البغدادي بمحافظة الانبار شرحبيل العبيدي ،الجمعة، بان صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية والارهابية خصص مبلغ اكثر من 9 مليار دينار لإعادة اعمار وتأهيل مشروع حيوي وانشاء مستشفى جديد في المناطق الغربية .
وقال العبيدي في تصريح لوكالة ” العهد نيوز”، ان ” صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة وبالتنسيق مع حكومة الانبار المحلية خصص مبلغ 7 مليار دينار لإعادة اعمار وتأهيل جسر الشهيد وحيد الكونكريتي في منطقة جبة التابعة لناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار ، ويعد من اهم الجسور الحيوية في المناطق الغربية كونه يربط محافظة الانبار بالمحافظات الشمالية ويعد من اهم المشاريع الحيوية لتسهيل حركة التبادل التجاري “.
واضاف ان” صندوق اعمار المناطق المتضررة تكفل بانشاء اول مستشفى سعة 50 سرير وسط ناحية البغدادي بكلفة مالية تبلغ نحو مليارين و 500 مليون دينار ، مبينا ان” مساحة المستشفى 6 دونم ومن المؤمل انجازه خلال ستة اشهر من قبل احدى الشركات المحلية ، مبينا ان” افتتاح جسر الشهيد وحيد الذي تضرر بشكل كامل نتيجة تفجيره من قبل ارهاتبي داعش ابان سيطرته على مساحات واسعة من مدن الانبار سوف يساهم في تنشيط حركة التبادل التجاري بين محافظ الانبار والمحافظات الشمالية ناهيك من ان انشاء اول مستشفى متكامل في ناحية البغدادي سوف يساهم في الارتقاء بالواقع الصحي للمناطق الغربية “.
يشار الى ان حكومة الانبار المحلية تعتمد على المنظمات الانسانية في عمليات اعادة اعمار وتأهيل البنى التحتية المتضررة جراء العمليات الارهابية فضلا عن انشاء مشاريع جديدة “. انتهى/ أ ج

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: