العتبة الحسينية تشرك 950 عنصر كشفي في انشطتها الخاصة بزيارة الاربعين

أعلنت جمعية كشافة الوارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الاربعاء، عن المباشرة بالأنشطة الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) لهذا العام 1443هـ -2021م.

وقال مسؤول وحدة الإعلام في الجمعية كرار زيارة في حديث له تابعته “العهد نيوز”، إن “الجمعية أطلقت أنشطتها الخاصة لاسناد خطط العتبة الحسينية المقدسة خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وأوضح أن “الأنشطة تشمل المسعفين من (حملة النقالات)، حيث يشارك (700) مسعف في هذا النشاط موزعين على (26) نقطة اسعافية بواقع (10) نقاط داخل المرقد الشريف، و(12) نقطة خارج المرقد الشريف، لخدمة الزائرين على مدار (24) ساعة”.

وأضاف أن “الجمعية وفرت عربات الشحن الاسعافية، حيث تم نشر (4) عربات على مدار (24) ساعة حول مرقد الامام الحسين (عليه السلام) لنقل الحالات الخاصة والبعيدة الى المراكز الطبية”.

وتابع زيارة، “يوجد كذلك نشاط فرق توزيع الكمامات، حيث جهزت بكميات كبيرة جدا، لتوزيعها عن طريق (5) فرق في ابواب الدخول للحرم الحسيني” .

وبين أن “الكشافة أطلقت كذلك خدمة دليل الزائر، حيث تم نشر (8) مراكز لإرشاد الزائرين الى الاماكن التي يرومون الوصول اليها”، مبينا أنه “تم توفير (25) مترجم فارسي هذا العام وهذه المراكز مزودة بأجهزة لوحية (تابلت) تحتوي على برنامج متكامل من حيث عناوين المناطق، والفنادق، والمواكب، والهيئات، والدور والمؤسسات التي يحتاجها الزائر الكريم”.

ولفت إلى أن “فوج الخدمة الحسينية التابع للجمعية، وعددهم (150) خادم، باشروا بتقديم خدماتهم، حيث يقع على عاتقهم تقديم الخدمات في مدن الزائرين، مثل خدمات اسعافية، ودليل الزائر، والامور الخدمية الاخرى”.
وأشار إلى أن “عدد المشاركين في تقديم الخدمات الكلي يبلغ (950) مشارك، ويتم تقدم الخدمات على مدار (24) ساعة، ولمدة (8) ايام حيث أنطلقت من يوم (12) صفر”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: