التربية تعد خطة لمعالجة تسرب التلاميذ

اعدت وزارة التربية محاور عمل استباقية لمعالجة مشكلتي التسرب من المدارس والتدريس الخصوصي مع قرب بدء العام الدراسي (2021 ــ 2022).
وقال مدير عام تربية الكرخ الثانية الدكتور قيس الكلابي، بحسب الصحيفة الرسمية، إن “الوزارة اعدت محاور عمل استباقية لمعالجة مشكلة تسرب الطلبة والتلاميذ من المدارس، من خلال تشكيل لجان مشتركة بالتنسيق مع الشرطة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني اضافة الى مختصي المديرية ومدراء المدارس والتي ستعمل ميدانيا لمتابعة تسرب التلاميذ والطلبة في الاحياء السكنية ضمن نطاق كل مدرسة”.
واضاف أن “الجهات الامنية المعنية، ستدعم اللجان من خلال جولاتها الميدانية على النوادي والمقاهي التي يقصدها المراهقون خلال بدء الدوام بالمدارس، وتحديدا اثناء وقت التدريس بهدف الحد من هذه الظاهرة التي تؤثر في مستواهم العلمي “.
وبشأن ظاهرة التدريس الخصوصي، بين الكلابي أنه “ستتم معالجتها بتطبيق الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين للضوابط الصادرة من وزارة التربية بهذا الصدد”، لافتا الى “وجود قوانين صارمة بحق المعلمين والمدرسين ممن لا يعطون الدروس حقها في المدرسة ليعتمد الطالب والتلميذ على تدريسهم الخصوصي، بهدف تحقيق الربح المادي على حساب الطلبة الفقراء”.
واكد وجود “لجان ستتابع هذا الامر لرصد المدرسين المخالفين”.

التعليقات مغلقة.