وزير الزراعة يشدد على وضع آلية علمية متميزة خلال حملات التصدير للتمور

شدد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، على وضع الية علمية متميزة خلال حملات التصدير للتمور.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “العهد نيوز” ان وزير الزراعة اجتمع مع عدد من مصدري التمور، بحضور الوكيل الإداري للوزارة الدكتور مهدي سهر الجبوري ومستشار الوزارة الدكتور مهدي ضمد القيسي ومدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية سرمد طه سعيد، فضلاَ عن عدد من المدراء العامين في الوزارة”.

وناقش الخفاجي، وضع آلية علمية وعملية، عند القيام بحملات التصدير، حيث تتولى الوزارة الدعم والاسناد للمصدرين لكون قطاع التمور يعد من القطاعات الحيوية والمهمة في البلاد.

كما بين الخفاجي، بان الوزارة على اتصال مباشر بالمنتجين والمصدرين والفلاحين، لغرض معالجة معوقات العمل بأسرع وقت وتجاوز حلقات الروتين من خلال اللقاءات المباشرة، وان قطاع التمور يعد ثروة وطنية مهمة، لافتاَ بان هناك حلولاَ وتسهيلات تسعى الوزارة إلى تحقيقها من خلال استحصال موافقات من المجلس الوزاري للاقتصاد.

كما استمع الخفاجي، لعدد من المصدرين والمنتجين، حول آلية عملهم وأساليب التسويق للتمور، والتعامل مع الأنواع المختلفة منها، وعمليات الخزن والتعفير والتجهيز، موجهاَ باعتماد الطرق العلمية والاصولية الناجحة والارتقاء بطرق التسويق للمستهلك وللدول المختلفة.

كما شارك الحضور بارائهم والتي تصب في مصلحة حل مشكلات ومواعيد التصدير، حيث حث الخفاجي، كافة المصدرين على توحيد جهودهم والاهتمام بملفي الإنتاج والتصدير وان الوزارة ماضية بحماية المنتج المحلي ومنها التمور دعماَ للاقتصاد الوطني.

التعليقات مغلقة.