الصحة تباشر بخطة التلقيح الساند وتؤكد تجاوز العراق محددات المنظمة العالمية

أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الجمعة، أن العراق تجاوز الهدف الذي وضعته منظمة الصحة العالمية من خلال تلقيح 4 ملايين شخص قبل المدة المحددة، فيما أشارت إلى أنها انتهجت خطة التلقيح الساند من خلال تشكيل فرق تلقيحية ميدانياً وفتح منافذ تلقيحية في الأماكن العامة.

وقال مدير برنامج التحصين في الوزارة فراس الموسوي ، في تصريح إن “العراق تجاوز الهدف التي وضعته  منظمة الصحة العالمية لكل البلدان بتلقيح 10 بالمئة لنهاية شهر أيلول”، مؤكداً أن “العراق تمكن في يوم 8 أيلول من الوصول الى هذا الهدف، ومستمرون في العمل للوصول الى الاهداف المرجوة للسيطرة على هذه الجائحة”.
وأضاف، أن “الجهود التي بذلتها وزارة الصحة أمكنت من تلقيح أكثر من 4 ملايين شخص في العراق، والذين يمثلون أكثر من 10 بالمئة من النسبة السكانية”.
وأشار إلى أن “العراق تمكن من توفير كميات جيدة من اللقاح لحد هذا اليوم، وهي  لقاح فايزر وأسترازنيكا وكلها معتمدة من الصحة العالمية، ومتوفرة في كل مراكزنا الصحية”.
وأوضح أن “الشهر الثالث  من العام الحالي بدأت الوزارة بـ661 منفذا، لكن الآن هنالك أكثر من 1300 منفذ تلقيحي في عموم محافظات العراق”.
وأكد أن “الوزارة انتهجت خطة التلقيح الساند من خلال تشكيل فرق تلقيحية ميدانيا وكذلك فتح منافذ تلقيحية في الاماكن العامة، حيث أن نسبة اللقاحات في تصاعد ومستوى الاصابات في تنازل”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: