وفد حركة عصائب أهل الحق يبحث مع السفير الروسي ملف الانتخابات ودعم الحشد

بحث وفد المكتب السياسي لحركةِ عصائبِ أهلِ الحقِ برئاسة د. باسم عبد الزمان مسؤول العلاقات الخارجية مع السفيرِ الروسي في العراقِ ايلبروس كوتراشيف، عددا من الملفات الهامة التي تصدرها تأكيد دعم روسيا الاتحادية لاستقرار العراق وتحقيق السيادة فيه ودعم العملية السياسية .

جاء هذا خلال زيارة قام بها وفد الحركة لمقر السفارة الروسية في العاصمة بغداد.

وقال السفير الروسي، في حديث لقناة للعهد، اليوم الخميس ان “هذه الحوارات المستمرة الودية تأتي لدعم بلده لقتال العراقيين ضد زمر داعش وبأمر مباشر من الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين مشيرا الى وجود تعاون وثيق بين البلدين الصديقين.

واكد السفير” استعداد روسيا الدائم لدعم الحشد الشعبي وكافة المؤسسات العراقية بما يستلزمه دورهم المعروف في محاربة الارهاب.

بدوره أكد رئيس الوفد الزائر د. باسم عبد الزمان اِنّ” زيارةَ السفارةِ الروسيةِ تأتي ضمنَ سِلسةِ لقاءاتٍ تجريها الحركة مع العديد من السفاراتِ داخل العراقْ.

وأشار الى انه” قد تم خلال اللقاء بحث ملف الطلبة وحل الاشكالات العالقة فيه ، وكذلك ملف الانتخابات والسيادة ودور الحشد الشعبي في عمليات التحرير .

الى ذلك اكدَ عضوُ الوفدِ النائب محمد البلداوي اَنّ” اللقاءَ مع السفيرِ الروسي تَضَمَّنَ بحثَ مَلَفِ الطلابِ العراقيين في روسيا الذين يزيد عددهم عن اربعة الاف طالب وقد تم ايجاد الحل لهم وستوجه لهم دعوات من الجامعات الروسية لهذا العام قريباً بعد ان ضاعت عليهم سنة دراسية كاملة بسبب جائحة كورورنا التي اجتاحت العالم طوال الفترة الماضية .

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: