الشيخ الأمين: النفي الامريكي لانتهاك السيادة العراقية باستهداف الحشد لا يعفيها من المسؤولية

اكد الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الخميس، ان النفي الامريكي لانتهاك السيادة العراقية باستهداف الحشد لا يعفيها من المسؤولية.

وقال سماحته في تغريدة على منصة تويتر واطلعت عليها “العهد نيوز” ما نصه “ان النفي الامريكي للانتهاك الاخير للسيادة العراقية باستهداف قطعات الحشد الشعبي لا يعفيها من المسؤولية، لانها هي التي تتحمل مسؤولية الأجواء العراقية فعلياً.
واذا لم تكن الولايات المتحدة الأمريكية هي من قام بهذا الفعل معناه ان العدو الإسرائيلي هو من قام به، والكل يعلم ان الطيران الإسرائيلي لا يمكنه ان يحلق فوق الاجواء العراقية ويقصف القطعات العسكرية على الأرض العراقية بدون موافقة الجانب الأمريكي.
وهذا يؤكد ما قلناه سابقاً ان الصهاينة هم العدو الحقيقي والأول والاكبر للعراقيين وان خيار الانظمام إلى معادلة الردع الاقليمي للمقاومة هو الخيار الصحيح.
ان سكوت الطرف الحكومي وعدم إدانة هذا الفعل من قبل العديد من القوى السياسية امر مستنكر ويناقض ادعاءات الوطنية والاهتمام بالسيادة، وان عدم مبادرة الحكومة لأي خطوة في اتجاه شراء منظومة دفاع جوي لكي يستطيع العراق ان يدافع عن سمائه ويمنع الانتهاكات الإسرائيلية والتركية المستمرة، يضع العديد من علامات الاستفهام عن الاسباب والدوافع.
على الولايات المتحدة الأمريكية تحمل مسؤوليتها والقيام بواجبها بحماية الاجواء العراقية ما دامت هي قوة الاحتلال المسؤولة عن ذلك، وتمنع الطيران الإسرائيلي من انتهاك السماء العراقية، وبخلافه فانه سيتم التعامل معها على اساس انها مشاركة في الاعتداء.
وعلى الحكومة العراقية ان تقوم بواجبها في ايجاد منظومة دفاع جوي قادرة على الدفاع عن السيادة العراقية، وعلى القوى السياسية كافة إدانة هذه الانتهاكات بالشكل الذي يتناسب مع خطورتها وتداعياتها المستقبلية.

أدناه صورة التغريدة:

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: