بالصور.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة يعيد احياء افاعي البساتين في ديالى

شهدت ديالى خلال الايام الماضية ارتفاع طفيف في درجات الحرارة دفع الكثيرين من المزارعين الى بدء حملة تظيفها استعداد لموسم الربيع القادم لكن تحسن الاجواء دفع الى بروز اعداد ليست قليلة من الافاعي من جحورها.

وقال قاسم الشمري مزارع في اطراف بعقوبة، ان” اغلب المزارعين استغلوا تحسن الاجواء المناخية وارتفاع درجات الحرارة للبدء بعملية تنظيف البساتين استعدادا لموسم الربيع لافتا الى العديد منهم عثر على افاعي وباعداد ليست قليلة مخنبة بين الاشجار والاحراش بعدما خرجت من جحورها بسبب ارتفاع درجات الحرارة”.

واضاف الشمري،ان” افاعي البساتين في ديالى كثيرة واغلبها خطيرة بسبب لدغاتها السامة التي يمكن ان تفتك بالاطفال بسرعة ما يعني ضرورة الانتباه لها لافتا الى ان قتل اثنين من الافاعي يوم امس”.

فيما اشار علي العبيدي مهندس زراعي في بعقوبة الى ان” بساتين بعقوبة وبقية بساتين ديالى تضم من 5-10 انواع من الافاعي ابرزها ذات اللون الصحراوي والتي تتنميز بطولها الذي يتجاوز المترين في بعض الاحيان ويطلق عليها العديد من الاسماء”.

واضاف العبيدي،ان” مزارعي البساتين يملكون خبرات واسعة في معالجة الافاعي وكيفية التخلص منها لافتا الى بروزها مع تحسن الاجواء وارتفاع درجات الحرارة من الامور الطبيعية”. انتهى2

التعليقات مغلقة.