كربلاء تتخذ عدة إجراءات مع أصحاب المواكب استعداداً للزيارة الأربعينية

 أعلنت الإدارة المحلية لمحافظة كربلاء،الثلاثاء، عن اتخاذ عدة إجراءات مع أصحاب المواكب الحسينية استعداداً للزيارة الأربعينية.

وقال قائممقام مدينة كربلاء، حسين المنكوشي في تصريح له تابعته “العهد نيوز”،  إن “المحافظة شكلت لجان داعمة لهيئة المواكب الحسينية متكونة من قوة حماية العتبتين الحسينية والعباسية تتولى الأمن ضمن نطاق الطوقين الأمنيين الأول والثاني”.

وأضاف “كما ستشارك مديرية شرطة كربلاء وبعض الضباط الأكفاء ممن لديهم خبرة في التعامل مع هذه المناسبة، الى جانب تشكيل لجنة تضم مستشار محافظ كربلاء ومجموعة من الأعضاء وقائممقامية قضاء المركز، لإزالة التجاوزات التي يقوم بها أصحاب المواكب الحسينية”.

وبين أن اللجنة الأخيرة “تتولى متابعة مدى التزام أصحاب المواكب بالقوانين والتعليمات والتنبيه على عدم رمي النفايات والمخلفات في الشوارع او في شبكات المجاري”، مؤكدا انه “في حال مخالفة صحاب الموكب للتعليمات سيتم سحب الاجازة الخاصة الممنوحة له من هيئة المواكب ويمنع من الدخول الى محافظة كربلاء”.

وبدأ الآلاف من المواطنين العراقيين ومن جنسيات أخرى بالتوافد على مدينة كربلاء منذ مطلع الاسبوع الجاري استعداداً لإحياء مراسم الزيارة الاربعينية التي تحل بعد قرابة الاسبوعين.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: