اشترك بقتل ثمانية أشخاص.. استئناف صلاح الدين تحكم بالإعدام بحق أحد المجرمين

أصدرت محكمة استئناف صلاح الدين، الأربعاء، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق مجرم اشترك بقتل ثمانية أشخاص في قرية البو دور العام الماضي.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، أن “المجرم اعترف باشتراكه مع باقي افراد مجموعته الإرهابية بقتل 8 أشخاص من قرية البو دور في صلاح الدين العام الماضي ،لافتا إلى أن” الجريمة جاءت كانتقام منهم لتسببهم بسجن شقيقته الإرهابية”.

وأضاف أن “المجموعة الإرهابية كانت ترتدي الزي الخاص بالحشد من اجل إلصاق التهمة بهم، مبينا أن “المحكمة وجدت الأدلة كافية لتجريم المدان وفقا لاحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13لسنة 2021”.

وعلى صعيد آخر، أصدرت محكمة جنايات الكرخ حكمها بحق المجرم ( هـ ،ح، ط) بالسجن لمدة عشرة سنوات عن جريمة انتحاله منصب قاض في مجلس القضاء الاعلى .

وأشار مجلس القضاء الاعلى، إلى ان “المجرم الذي انتحل منصب قاض اجرى اتصالات بعدد من المسؤولين والموظفين في الحكومة بهدف التوسط لانجاز معاملات لقاء مبالغ مالية بشكل يسيء الى القضاء العراقي، اضافة الى قيامه بانشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي باسماء قضاة في (محكمة النزاهة والمحكمة العليا ) منتحلاً فيها منصب قاض”.

وأوضح، ان “المحكمة اصدرت حكمها بحق المجرم وفقا لاحكام القرار 160/ اولاً / 1 و2 لسنة 1983 ( قرار مجلس قيادة الثورة المنحل )”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: