الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه للعراق وضرورة احترام سيادته وعدم التدخل في شؤونه

أكد سفير الاتحاد الأوروبيِّ الجديد في العراق فيلة فاريولا، الاثنين، دعم الاتحاد للعراق وضرورة احترام سيادته وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل، اليوم، نسخة من أوراق اعتماد سفير الاتحاد الأوروبيِّ الجديد في العراق، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبيِّ، وسُبُل زيادة حجم الدعم، والمُساعَدة للعراق في القضاء على بقايا تنظيم داعش الإرهابيّ، كما جرى التأكيد على أهمّـيّة تفعيل اتفاق الشراكة، ومُذكـَّرات التفاهم المُوقـَّعة بين العراق والاتحاد الأوروبيِّ، وتبادل الخبرات، ومُساندة العراق في المجالات السياسيّة، والأمنيّة، والاقتصاديّة، والخدميّة”.

وشدد السفير فيلة فاريولا بحسب البيان، على “دعم الاتحاد الأوروبيِّ إلى العراق وضرورة احترام سيادته وعدم التدخل في شؤونه الداخليّة، وثمَّن جُهُود الحكومة العراقيَّة في عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة”.

وأشار إلى “استمرار الاتحاد الأوروبيّ في تقديم الدعم الإنسانيّ، ودعم جُهُود الحكومة العراقيَّة في مُكافحة الإرهاب ومُساندتها بمُستشارين عسكريين”، مُؤكّداً على “تعزيز العلاقات بين العراق ودول الاتحاد الأوروبيّ في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون، وتشجيع الشركات الأوروبيّة الرصينة للاستثمار في العراق، والعمل على أنَّ يكون للاتحاد الأوروبيّ دور أكبر على الساحة الدوليّة”.

من جانبه، أكد فؤاد حسين استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح مَهمّة السيِّد السفير، وكادر البعثة الدبلوماسيّة في بغداد.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: