ديوكوفيتش على بعد خطوات عن كتابة تاريخ جديد

بات لاعب التنس الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، على بعد اربع مباريات ليصبح اول لاعب يفوز بالبطولات الاربع الكبرى تواليا خلال عام واحد وذلك للمرة الاولى منذ 52 عاما بفوزه على الياباني كي نيشيكوري،  محققا فوزه السابع عشر تواليا على منافسه رافعا رصيده الى 18 انتصارا مقابل خسارتين امامه.

وقال ديوكوفيتش الذي يسعى الى الانفراد بالرقم القياسي لعدد الالقاب الكبيرة الذي يتقاسمه حاليا مع الاسطورتين السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال (20 لقبا لكل منهم) “انا راض تماما على تركيزي خلال المباراة. ربما خلال بعض مجريات اللعب لم اقدم افضل مستوى لي، لكن كنت مصمما ومركزا وهذا ما حقق الفارق”.

ويواجه الصربي مباراة سهلة، حيث سيلتقي مع الاميركي جنسون بروكسبي الذي يشارك ببطاقة دعوة.

وتابع الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف ثامناً عالمياً مشواره بنجاح وتأهل إلى ثمن النهائي باقصائه بصعوبة البيلاروسي إيليا إيفاشكا (53) بنتيجة 6-7 (5-7) و6-2 و6-4 و2-6 و6-3.

واحتاج الإيطالي الذي وصل إلى الدور نصف النهائي في البطولة الاميركية عام 2019، إلى 3 ساعات و46 دقيقة للتخلص من منافسه المنتشي بفوزه الاسبوع الماضي في دورة ونستون- سالم.

ومن الممكن أن يواجه بيريتيني في ربع النهائي، الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً والذي كان فاز عليه في نهائي بطولة ويمبلدون هذا العام، ولكن على الإيطالي بداية أن يتخلص من مفاجأة البطولة والمتأهل من التصفيات الالماني أوسكار أوتي.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: