البعيجي يدعو للسيطرة على ارتفاع اسعار المحاصيل الزراعية

دعا النائب المستقل منصور البعيجي اليوم السبت، الحكومة العراقية بالتحرك سريعا للحد من الارتفاع الكبير بالمحاصيل الزراعية التي تعتبر محاصيل اساسية في السلة الغذائية للمواطن العراقي والتي شهدت ارتفاع كبير جدا بسبب قلة وجودها بالمنتج المحلي للفترة الحالية من الموسم .

وقال النائب المستقل منصور البعيجي في بيان صحفي تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه، نحن مع حماية المنتج الوطني ودعمه داخل البلد والحفاظ عليه من اي منتوج ياتي من خارج البلد ولكن في حال اقتضت الضرورة ومنتجنا المحلي لايغطي الاسواق يجب ان يكون هنالك اجراء تستطيع من خلاله الحكومة تغطية الاسواق المحلية من هذا المنتوج الى حين توفره من المنتج الوطني ويغطي الاسواق المحلية من اجل السيطرة على الاسعار .

مشيرا الى ان المنتج المحلي لهذه المحاصيل لايغطي الاسواق المحلية لبلدنا الامر الذي ادى الى ارتفاع هذه المحاصيل بصورة كبيرة واصبحت تثقل كاهل المواطن الفقير الذي يعاني الكثير ولا يستطيع ان يتحمل اكثر لذلك يجب على الجهات المختصة التحرك سريعا لانهاء هذه الازمة .

واضاف البعيجي اننا طالبنا بدعم الفلاح العراقي وتقديم التسهيلات كافة له من اجل التقدم بالقطاع الزراعي خصوصا بالمحاصيل للخضروات والفواكة والابتعاد عن استيرادها من دول الجوار لذلك يجب دعم القطاع الزراعي بكل الامكانيات لانه لايقل اهمية عن القطاع النفطي في البلد .

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: