مصرف حكومي يعلن زيادة مرابحة الزواج إلى عشرة ملايين دينار

قررَ مصرف النهرين الاسلامي الحكومي زيادة مبلغ تمويل خدمة مرابحة الزواج الى عشرة ملايين دينار، لاتاحة الفرصة لاكبر عدد من الراغبين بالحصول على التمويل وفق الصيغ الاسلامية، في حين خفض مرابحة شراء السلع لتقليل مخاطر التمويل حفاظا على المال العام.

وقال مصدر مسؤول في المصرف، ان” تعديلات تمويل خدمة مرابحة الزواج تضمنت ان يكون الحد الاعلى لمبلغ التمويل عشرة ملايين دينار بدلا عن خمسة ملايين دينار وبمدة تمويل (5) سنوات يستحق القسط الاول بعد (30) يوما من تاريخ الاستلام”.

واضاف، ان “المصرف خفض ايضا نسبة مرابحة الزواج الى 5 % بعد ان كانت 10 % ، مشترطا ان يقدم طالب التمويل كفيلا واحدا او اكثر من موظفي الدولة وان يغطي صافي راتبه (راتبهما) ضعف القسط الشهري على ان تتناسب مدة التمويل مع سن الاحالة على التقاعد”.

وشدد المصرف على “ضرورة ان يقدم طالب التمويل عقد زواج رسمي مصدق من المحاكم المختصة لم تمض عليه سنتان”.

واكد المصدر ان “المصرف خفض ضمن التعديلات التي اجراها مؤخرا مبلغ تمويل خدمة مرابحة شراء السلع وذلك لتقليل مخاطر التمويل حفاظا على المال العام”، موضحا ان “المبلغ خفض الى عشرين مليون دينار بعد ان كان الحد الاعلى لتمويل هذه الخدمة ثلاثين مليون دينار “.

وتابع المصدر ان “المصرف قدم تسهيلات بشأن مرابحة شراء السلع ، تضمنت عدم مطالبة الزبون بتقديم كفيل لغاية مبلغ تمويل خمسة عشر مليون دينار، وفي حال زاد عن ذلك يُقدم كفيلا ضامنا يتناسب نصف صافي راتبه مع القسط الشهري”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: