المالية النيابية تعلن إطلاق تخصيصات المشاريع لـ 11 محافظة

أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأحد، عن إطلاق تخصيصات المشاريع لـ11 محافظة.

وقال عضو اللجنة ماجد الوائلي في تصريح تابعته “العهد نيوز”، إن  “التلكؤ في صرف الميزانية لبعض المحافظات حصل قبل شهرين، ولكن قبل شهر انطلقت الميزانية الى 11 محافظة وتمّت الدفعة الأولى من تمويل التخصيصات لخطط المحافظات  للمشاريع المستمرة وليست الجديدة”، مبيناً أن “المحافظات تحرص على توزيع الموازنة على أكبر عدد من وحداتها الإدارية”.

وأضاف الوائلي، أن “اللجنة قامت بتشذيب خطط الإعمار التي قدمتها المحافظات”، مؤكداً أن “المشاريع المستمرة لم تتوقف ولم تتأخر لدى اللجنة بوصف انها مصادق عليها سابقاً”.

ولفت إلى أن “هناك تدقيقاً معمقاً بالتخصيصات وخطة إعمار المشاريع الجديدة اضافة إلى الشروط الكثيرة”، موضحاً ان “هذه المشاريع لابد من توزيعها بشكل عادل بين الوحدات الادارية في المحافظات وبحسب التمثيل السكاني اضافة الى المشاريع الستراتيجية التي تخدم أكثر من وحدة إدارية، وهذه نسبتها ألّا تزيد عن 15‎%  فضلاً عن شروط كثيرة بحسب القطاعات الماء والكهرباء والصحة”.

وأشار الوائلي، إلى أن “الدراسة والتدقيق للمشاريع الجديدة بعد أن اكتملت ووصلت الى اللجنة المالية ودققت ذهبت الى وزارة التخطيط وكل هذه المراحل تحتاج إلى وقت مما ادى الى تأخير اطلاق التخصيصات للمشاريع الجديدة”.

وأكد، أن “المشاريع المستمرة لا يوجد تأخير فيها وأطلقت الدفعات الاولى بحسب نسب الإنجاز، والأمور تجري بشكل جيد”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: