بغداد تزود كردستان بمليون لتر بنزين يومياً

أكد وزير الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان كمال أتروشي، اليوم السبت، أن وزارة النفط الاتحادية ستزود الإقليم بمليون لتر بنزين يومياً.
وقال أتروشي في تصاريح صحفية، إنه” اجتمع بوزير النفط إحسان عبد الجبار واتفق معه على تزويد الإقليم بمليون لتر بنزين يومياً اعتباراً من يوم 23 من الشهر الجاري”، لافتاً الى أن “سعر لتر البنزين سيحدد بـ650 ديناراً ،وأنه يشرف بشكل شخصي على توزيع البنزين المرسل من بغداد على كل محطات التوزيع في الإقليم”.
وأشار الى أن “اجتماعه بوزير النفط كان ناجحاً ومثمراً وأسفر أيضا عن الاتفاق على توزيع النفط الابيض على كل المواطنين بكردستان”، مؤكداً أنه “لن تبقى أي عائلة بكردستان من دون نفط في الشتاء المقبل”.
ولفت الى أن ” إقليم كردستان لديه احتياط من الغاز الطبيعي يقدر بـ 25 ترليون متر مكعب “، مشيراً الى أن “العقود الموجود بوزارة الثروات الطبيعية حاليا كلاسيكية”.
وبين أن “الإقليم يعمل على تطوير استخراج الغاز حالياً بواقع 420 مليون متر مكعب من حقول كردستان”، موضحا أن “الغاز المصاحب لاستخراج النفظ مضر جداً ، وقد تم إنذار الشركات الأجنبية بعدم إحراق الغاز بالجو وتم منحهم 18 شهراً مهلة لحسم هذا الموضوع وستتم محاسبة المخالفين”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: