قوات تحرير عفرين تعلن قتل خمسة جنود أتراك في سوريا

أفادت وكالة “هاوار”، بمقتل خمسة جنود تابعة للقوات التركية وثلاثة من العناصر المسلحة الموالية لتركيا في سلسلة عمليات لقوات تحرير عفرين في مقاطعة عفرين وريف حلب الشمالي.

وأعلنت قوات تحرير عفرين في بيان، عن نتائج عمليات نفذتها ضد المحتلين، جاء فيه، “صعّد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته مؤخرا من هجماتهم على المنطقة، رداً على التصعيد وفي إطار حق الدفاع المشروع نفذت قواتنا عدة عمليات في الفترة الممتدة من 14 آب وحتى 19 من الشهر ذاته”.

ولفت البيان إلى أنه في “الـ 14 من آب، قتل مسلح في بلدة مارع في عملية قنص. في اليوم ذاته قتل مسلح آخر وأصيب 3 آخرين خلال عملية في قرية كلجبرين في اعزاز”.

وتابع البيان أنه في” الـ15 من الشهر ذاته نفذت قوات تحرير عفرين عملية بالأسلحة الثقيلة ضد قاعدة للجيش التركي في قرية كفرخوشة في اعزاز، ولم يعرف أعداد قتلى والجرحى منهم في هذه العملية”.

وفي “الـ 16 من الشهر قُتل مسلح وتم تدمير دراجة نارية في علمية ضد المسلحين في ناحية جندريسه”.

وأضاف البيان أنه في” الـ 19 من آب الحالي نفذت قوات تحرير عفرين عملية ضد عربة كانت تقل جنود أتراك في قرية كوبليه في عفرين. أسفرت العملية عن تدمير العربة. بعد العملية استهدفت القوات عربة أخرى كانت تتوجه لانتشال قتلى وجرحى الجيش التركي تم تدمير العربة أيضاً، جراء تلك العمليات قتل 5 جنود من الجيش التركي ولكن لم يعرف عدد الجرحى”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: