شباكان مستنسخان لضريحي الإمام الحسين واخيه العباس (ع) يجوبان شوارع لندن اليوم الخميس

أعلن المشرف العام على متحف الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن إنطلاق مسيرة حاشدة وسط العاصمة البريطانية لندن، اليوم الخميس العاشر من محرم ذكرى واقعة (الطف) الأليمة، تتقدمها نسختان من شباكي ضريحي الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام)،.

وقال الدكتور علاء ضياء الدين، إنه “ستنطلق يوم غد الخميس مسيرة حاشدة، وسط العاصمة البريطانية لندن، وتحديداً من شارع (أكسفورد ستريت) حيث يشارك اعداد كبيرة من المؤمنين والمحبين والمعزين من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية احياءً لذكرى عاشوراء”.

وأوضح “سيتم مباركة هذه المسيرة بوضع نسخة من شباك ضريح الامام الحسين (عليه السلام) سيجوب شوارع العاصمة البريطانية لندن، وللسنة الثالثة على التوالي، ليتسنى مشاهدته للحاضرين والمعزين، فيما تم عمل نسخه من ضريح أبي الفضل العباس (عليه السلام) المرصع بالذهب والفضة، حيث سيشارك أيضا في المسيرة العاشورائية، والتي تنطلق بمسافة (6000) متر ابتداءً من منطقة (هايد بآرك)”.

وأضاف أن”الغاية من هذه المسيرة هي لتعريف الناس بالثقافة الإسلامية، وخاصة منهج وثقافة اهل البيت (عليهم السلام) لأنها تمتلك مقومات كثيرة منها المبادئ الإنسانية والقيم الأخلاقية التي تجسد شخصية أهل البيت في العدل والمساواة بين جميع الديانات السماوية، وهنا بدورنا أن نوضحها للغرب بالشكل الصحيح لماذا أستشهد الإمام الحسين (عليه السلام)،  وكيف قدم وضحى بأهل بيته لأجل هذا الدين الحنيف المحمدي الأصيل”.

يذكر أن متحف الإمام الحسين (عليه السلام)، التابع للعتبة الحسينية المقدسة ولعدة سنوات قام بعمل نسخة طبق الاصل للشباك الموجود في مرقد الامام الحسين (ع)، والذي  تم صنعه من قبل كوادر وإشراف متحف العتبة الحسينية، حيث يطوف يوم غد الخميس الموافق العاشر من محرم الحرام في العاصمة البريطانية لندن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: