التعليم: الجامعات العراقية قادرة على التعامل مع سرعة التطور العلمي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الأحد، أن الجامعات العراقية قادرة على التعامل الصحيح مع سرعة التطور العلمي.

وقال عبد الصاحب في بيان تلقته “العهد نيوز”، إن “الجامعات العراقية واجهت تحديات استثنائية وهي قادرة على التعامل الصحيح مع سرعة التطور العلمي والتكيف مع المتغيرات والاستجابة الأكاديمية لمتطلباتها”.

وأضاف خلال زيارته جامعة ديالى وافتتاحه عدداً من مباني الأقسام الداخلية بحضور محافظ ديالى مثنى التميمي ورئيس الجامعة عبد المنعم عباس كريم وعدد من المديرين العامين في وزارة التعليم أن “تطوير واستكمال البنى التحتية في الجامعات جزء من الضرورات التي تنطلق من فلسفة الجودة في المؤسسات التعليمية من أجل تقديم أفضل الخدمات على المستوى التعليمي والبحثي والاستشاري وتوفير بيئة فاعلة وقادرة على تنفيذ البرامج الأكاديمية ومسؤولة عن تحفيز الإبداع والتميز لدى التدريسيين الباحثين والطلبة”.

واوضح أن “استقلالية الجامعات وإدارة مواردها المتاحة على وفق معيار الأولوية والأهمية كان عاملاً مهماً ورئيساً في تمكين المؤسسات التعليمية من إدامة المباني وتطوير المختبرات والمراكز البحثية والمكتبات والمرافق الأكاديمية العامة والاستجابة لمتطلبات تحسين الأداء الجامعي”.

وأشار عبد الصاحب الى أن “التخطيط الذي تمتاز به المؤسسات الأكاديمية على الرغم من الظروف الصحية والاقتصادية يجعل مرتكزاتها العلمية تتسم بالثبات والمرونة في الوقت نفسه من أجل تحقيق أهدافها في تسويق المعرفة والبحث العلمي وخدمة المجتمع”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: