قائممقام الحبانية لـ”العهد نيوز”: انتعاش الزراعة بالرمادي للمرة الأولى منذ تحريرها

العهد نيوز – خاص

اكد قائممقام قضاء الحبانية بمحافظة الانبار علي داود الدليمي اليوم ، السبت، ان الواقع الزراعي لمناطق شرقي مدينة الرمادي سجل انعتاش كبيرة في زراعة معظم المحاصيل الزراعية للمرة الاولى منذ تحرير مدن الانبار من مجرمي داعش  .

وقال الدليمي في حديث لـ”العهد نيوز”، ان “نسبة الانتعاش في الواقع الزراعي في عموم مناطق قضاء الحبانية والخالدية ومناطق مختلفة شرقي مدينة الرمادي، اخذ بالتصاعد منذ اعلان تحرير مدن المحافظة ولحد الان على الرغم من تعرض معظم المناطق الزراعية من دمار كبير نتيجة قيام مجرمي داعش بعمليات حرق وجرف بساتين بأكملها”.

واضاف ان “الحكومة المحلية بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الانسانية دعمت المزارعين من خلال توفير الاسمدة والمستلزمات الزراعية واعادة اعمار وتأهيل المنظومة الكهربائية عوامل ساهمت في انتعاش الواقع الزراعي في مناطق شرقي مدينة الرمادي التي تعد من اهم المناطق الزراعية”.

وبين ان “وزارة الزراعة وفرت كميات كبيرة من البذور والمبيدات الزراعية لمزارعي المحافظة في خطوة تهدف الى الارتقاء بالواقع الزراعي خاصة وان العديد من مدن المحافظة يعتمد سكانها على الزراعة في الحصول على موردهم المعيشي”.

التعليقات مغلقة.