خطيب جمعة الفلوجة يدعو المواطنين للتوجه فوراً لاخذ لقاح كورونا

حذر أمام وخطيب جمعة قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار الشيخ ناجي الزوبعي، الجمعة، من تداعيات ازدياد حالات الاصابة بفيروس كورونا، داعياً المشمولين بجرعة اللقاح الى التوجه فورا لاخذ جرعة التطعيم حفاظا على سلامتهم.

وقال الزوبعي في خطبته في جامع الامام احمد بن حبل ونقلتها وكالة العهد نيوز، إنالفترة الحالية شهدت تسجيل اصابات بفيروس كورونا فاقت حد التوقعات ما يدعونا الى اتخاذ كافة الاجراءات الصحية والتوجه الفوري الى منافذ التلقيح لاخذ جرعة اللقاح حفاظا على ارواح المواطنين وعدم انتقال وانتشار الوباء لان في ذالك خطر يداهم صحة المواطنين ولا بد من اسناد دوائر الصحة والقوات الامنية ودعمهم في تطبيق الاجراءات الصحية“.

واضاف انالمصابين بفيروس كورونا لا يجوز لهم شرعا اداء الصلاة في المساجد وحضور المناسبات والتنقل من منطقة الى اخرى الا للحالات الضرورية“.

واشار الزوبعي، الى انالمصابين بفيروس كورونا ينبغي عليهم اداء الصلوات داخل منازلهم وله الاجر والثواب كون حضوره داخل هذه الاماكن يسبب بنقل العدوى الى غير المصابين مما يتحمل عليه ازر كل من اصيب بالمرض او توفى نتيجة حالته الصحية ويعد المسبب ويحاسب عند الله سبحان وتعالى على هذا العمل“.

 واوضح الزوبعي، انازدياد اعداد الاصابات يحتم عليه تطبيق هذه الفتوى وعدم تجاهل الاجراءات الصحية وعلى الجميع تطبيقها واسناد القوات الامنية في فرض الاجراءات الصحية “.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: