على غرار وزيري الرياضة والعمل.. الغانمي يستغل نفوذه في الحملات الانتخابية عبر تسيير معاملات النواب “وثائق”

بعد أن كشفت مصادر مطلعة لفضائية العهد، وجود وزيرين في حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يستغلون نفوذهم في الحملات الانتخابية، أقدم وزير الداخلية على تسيير عدد من المعاملات للنواب لدعايات انتخابية.

 
وحصلت “العهد نيوز” على وثائق مقدمة إلى وزير الداخلية من مكاتب نواب في البرلمان تنص على “نرافق ربطا صورة مذكرة ذات العدد (م.ب /3709) في 2021/7/27 مع مرفقها كافة الاوليات والمسطر وعليها هامش السيد الوزير المتضمن ما يأتي (موافق أصوليا حسب الضوابط)”.

 
وذكرت وثيقة أخرى والتي جاءت بعنوان “نقل نفوس” “كتابكم ذي العدد (1033) في 26/4/ 2921 نود اعلامكم بناءً على ما ورد بكتاب مكتب رئيس الوزراء ذي العدد (م.ر. و/س/د7/1406) في 2021/3/31 تم التريث في نقل قيود الأحوال المدنية في دوائر مديرية الاحوال المدنية والجوازات والإقامة ما بين المحافظات أو بين الأقضية في دوائر والنواحي ضمن المحافظة الواحدة إلى أشعار أخر لغرض توفير بيئة إدارية وأمنية مستقرة  لعمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في انجاز اعمالها المتضمنة تحديث سجلات الناخبين وإكمال إجراءات تسجيل وإصدار البطاقة البايو مترية”.

وقبل ذلك.. كشف مصادر مطلعة، عن الوزراء الذين يستغلون نفوذهم في الحملات الانتخابية بحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

 
وقالت المصادر في حديث لقناة العهد،  إن ” كلام الكاظمي بشأن هناك شكاوى عن وجود استغلال لموارد الدولة في الحملات الانتخابية من قبل وزراء مرشحين او من قبل مسؤولين لديهم نفوذ في الدولة”.

وأضافوا، أن ” حديث رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، كان موجه لوزير الشباب الرياضة عدنان درجال و وزير العمل عادل الركابي”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: