هيئة الحشد الشعبي تنطلق بشعار (عاشوراء الكرامة) لشهر محرم الحرام

انطلقت هيئة الحشد الشعبي، الثلاثاء، بشعار (عاشوراء الكرامة) لشهر محرم الحرام للعام 1443 هجرياً، ايماناً منها بكرامة المناسبة والمصاب الجلل لآل بيت النبوة عليهم السلام، وامتداداً لدم الشهداء والاحرار.

وأدناه تفاصيل الشعار:

عاشوراء الكرامة

الأسم:

استلهمنا الأسم من عبارة الإمام زين العابدين (عليه السلام) في خطابه للّعين أين زياد “كرامتنا من الله الشهادة”، وحيث أننا اليوم نجد انفسنا عراقيون حماة وبناة وأباة حمينا الوطن وساهمنا في الحفاظ عليه في زمن صعب يراد فيه توهيننا والتقليل من شأن قادتنا في  مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الصفحات الخبيثة بشتى العبارات التي أساءت حتى للشهادة رأينا أنه لا بد من التذكير بأن هذه الشهادة كرامة لهؤلاء القادة وكرامة لهؤلاء الجنود، من مطار بغداد وحتى أخر ساتر في القائم.

لغوياً: 
اخترنا عاشوراء  الكرامة؛ حيث كلمة (عاشوراء) اشمل من كل كلمة (كربلاء)…  الخ، وهي واضحة وتشير بشكل مباشر الى هذه الايام، كما ان كلمة (الكرامة) جاءت معرفة بالالف واللام لأن تحويلها الى نكرة يقصر عاشوراء على الكرامة، فقط تكون عاشوراء = كرامة وهذا يجرد عاشوراء من الكثير من المفاهيم الاخرى مثل الصبر والايثار والعزة.

المفهوم:

جاء اختيار الخط الكوفي القديم للدلالة على قيمة الكرامة وتجذرها في نفوس الأباة، فهذا الخط هو من اقدم الخطوط واعزها كونه من وجد لتكتب به آيات الذكر واحاديث ائمتنا (عليهم السلام).

التكوين بعد عدة محاولات لتركيب الكلمات وإنتاج تكوين  حروفي مميز، تم الاقرار على هذا النموذج بإضافة بعض التفاصيل.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: