الاتصالات تكشف أكبر عملية تحديث للبنى التحتية وتعتمد تقنيات حديثة للانترنت

أكدت وزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء، المباشرة باعتماد تقنيات حديثة لتقديم خدمات انترنت جيدة وبأسعار مسيطر عليها، فيما كشفت عن أسباب القيام بأكبر عملية تحديث للبنى التحتية.

وقال مدير مديرية البنى التحتية في الشركة العامة للاتصالات والمعلومات علي محمود، إن “التقنيات المستخدمة من قبل الشركات لايصال خدمات الانترنت الى المواطن تعتمد بصورة كبيرة على تقنيات (الواي فاي) أي الترددات المجانية”، مبيناً أن “كثرة الاستخدام بشكل عشوائي أدت الى ضعف الخدمة المقدمة وصعوبة السيطرة على كفاءة الخدمات والأسعار المقدمة الى المواطنين”.

وأوضح أن “وزارة الاتصالات تعمل على المباشرة بنشر تقنيات جديدة ستمكن من تقديم خدمات جيدة وبأسعار مسيطر عليها، حيث بدأت بالعمل على تحسين الخدمات المقدمة على مشاريع الوزارة وبشكل تدريجي، فضلاً عن تنفيذ شبكة FTTH جديدة وحديثة في عموم العراق وبسعة إجمالية تصل الى سبعة ملايين خط”.

وأكد أن “نحو 3 ملايين و500 ألف خط تمت المباشرة بتنفيذ الشبكة الخاصة بما يعرف بالمشروع الوطني، لافتاً الى أن “هنالك 16 شركة في طور الإحالة والتعاقد من أجل إطلاق الـ 3 ملايين و500 ألف خط الأخرى”.

من جانب آخر كشف محمود عن “مساعي الوزارة لتوفير أفضل الخدمات المقدمة الى المواطنين والمؤسسات بالانفتاح على الشركات العالمية مثل شركة (WhatsApp) و (Facebook) وغيرها، وافتتاح مكاتب لها في العراق”، مشيراً الى أن “مداولات عديدة مع تلك الشركات من أجل توفير متطلبات العمل، وباشرت الوزارة بأكبر عملية تحديث وتوسيع لبناها التحتية من خلال مشاريع المد واستبدال مقاطع كبيرة من الشبكة الوطنية الحالية ،والتعاقد على تحديث وتوسيع أجهزة التراسل الوطني DWDM من الشركات العالمية الرصينة مثل شركات (ciena) و (Huawei) و (Nokia) وبسعات كبيرة ،وبما يضمن توفير بيئة مناسبة لتوفير الخدمات للمواطنين”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: