مستشار الكاظمي يحدد 3 أهداف لتطبيق الآليات الإدارية لخطة الإصلاح الاقتصادي

حدد مستشار رئيس الوزراء علاء عبد الحسين، اليوم الاثنين، 3 أهداف لتطبيق الآليات الإدارية والتنفيذية لخطة الإصلاح الاقتصادي التي أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي البدء بتنفيذها.

وقال عبد الحسين في تصريح تابعته ” العهد نيوز” ، إنه “تم اليوم الاجتماع الاول للجنة العليا للإصلاح برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للإعلان الرسمي عن بدء التطبيق الفعلي للآليات الادارية والتنظيمية لخطة الإصلاح الاقتصادي”، لافتا إلى أنها “تمثل إشارة البدء لكل الوزارات والدوائر والجهات الرئيسة المنفذة للمشاريع الواردة في الورقة البيضاء للتطبيق”.

وأضاف، أنه “خلال الفترة الماضية بعد الانتهاء من العمل على الورقة البيضاء، أكملنا في خلية الإصلاح الاقتصادي الاستعدادات التنظيمية لبدء التطبيق من خلال تحديد البرنامج الاصلاحي”.

وبين أنه “سيتم تنفيذ البرنامج فعليا وستتم مراقبته من قبل اللجنة العليا للإصلاح ونحاول فيها تذليل اي صعاب ومعوقات تعيق تنفيذ البرنامج”.

وأشار إلى أن “الحكومة تشعر بكبر المسؤولية على عاقتها ورئيس الوزراء أكد اليوم في حديثه خلال الاجتماع أن هذا البرنامج الذي وضعته الحكومة الحالية لن يختص بعملها فقط بقدر ما يختص بعمل الدولة واقتصادها”.

وأوضح أن “البرنامج يستهدف 3 نقاط هي تحقيق الاصلاح الاقتصادي وتصحيح الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد العراقي وتقليل الاعتماد على الايرادات النفطية من خلال جعل الاقتصاد قادرا على خلق الوظائف والتنمية المستدامة التي تنعكس بالإيجاب على مختلف أبناء الشعب العراقي”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: