مسؤول محلي لـ” العهد نيوز” : المباشرة بإعادة تأهيل اول واحه زراعية متضررة جراء العمليات الارهابية غربي الانبار

اعلن مدير دائرة بلدية جبة بمحافظة الانبار قطري العبيدي اليوم ، الاثنين، عن المباشرة بإعادة تأهيل اول واحة زراعية متضررة جراء العمليات الارهابية في المناطق الغربية . 

وقال العبيدي في حديث لوكالة ” العهد نيوز”، ان ” حكومة الانبار المحلية وبالتنسيق مع المنظمات الانسانية شرعت بإعادة تأهيل اول واحة زراعية متضررة جراء العمليات الارهابية يطلق عليها واحة البيادر في منطقة ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار وزراعتها بمختلف المحاصيل الزراعية ضمنت خطة الحكومة المحلية بدعم من المنظمات الانسانية المضي قدما في مشاريع النهوض بالواقع الزراعي من خلال اعادة استصلاح كافة الاراضي الزراعية المتضررة جراء العمليات الارهابية وتحويل المناطق الصحراوية الى واحة خضراء لإعطاء جمالية تسر الناظر وتبعث الطمأنينة ضمن خطة دعم الامن والاستقرار في المناطق المحررة “.

واضاف ان” مساحة الواحة تبلغ نحو الف دونم وبكلفة تصل الى ملياري دينار ويعد هذا المشروع من المشاريع المهمة في المناطق الغربية ، مبينا ان” مشروع اعادة  تأهيل واحة البيادر يساهم في تشغيل نحو 400 عاطل عن العمل ، مؤكدا الواحة تم زراعتها باشجار النخيل والفستق الحلبي ومختلف المحاصيل الزراعية الاخرى  “. انتهى/ أ ج

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: