عدنان فيحان: لو لا حكمة تحالف الفتح لانزلق العراق الى منزلق خطير جداً

أكد رئيس كتلة الصادقون النيابية، عدنان فيحان، الاحد، انه لو لا حكمة تحالف الفتح لانزلق العراق الى منزلق خطير جداً.

وقال فيحان في حديث لقناة العهد: ان “نتائج انتخابات 2018 أرغمت الكتل السياسية على التوافق وبضمنها الفتح، مبينا ان جميع القوى السياسية وافقت على تسمية عبد المهدي لرئاسة الحكومة عام 2018”.

وأوضح، ان “فرض شخصيات مثيرة للجدل لرئاسة الحكومة ارغم الفتح على قبول الخيارات الأخرى، لافتا الى ان البرنامج الحكومي للكاظمي تضمن اخراج القوات الأجنبية وهو سبب موافقة الفتح عليه”.

واضاف، ان “تحالف الفتح سعى لتعديل مسودة “الموازنة الانفجارية” التي جاءت من الحكومة، وفيما بين ان الكتل الكبيرة عرقلت استضافة رئيس الوزراء في البرلمان لاكثر من مرة، أكد ان تحالف الفتح ينأى بنفسه عن توظيف جمهوره لتحقيق بعض الاهداف السياسية”.

وتابع فيحان، ان “الشعب العراقي هو من سيقرر مصير السياسيين في المرحلة المقبلة، لافتا الى ان تحالف الفتح مستمر بالضغط من اجل تحقيق سيادة العراق”.

واشار الى ان “البيان العراقي – الأمريكي الأخير “حمال أوجه” ولا يمكن التعويل عليه، موضحا بانه لا يوجد اي مسوغ قانوني لوجود القوات القتالية الامريكية في العراق”.

وبين ، ان “هناك غموض في مصير القوات الامريكية بالعراق وابلغنا الحكومة تحفظنا على الاتفاق، مبينا ان الحكومة العراقية لم تتجرأ على نطق كلمة الانسحاب او إعادة الانتشار الأمريكي”.

وتسائل رئيس كتلة الصادقون، “من اعطى الضوء الأخضر لدخول القوات القتالية الامريكية للعراق؟”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: