السيد الخامنئي يحذر من الوثوق بأمريكا والغرب

دعا قائد الثورة الإسلامية، السيد علي خامنئي، الحكومات إلى عدم الوثوق بالغرب “إطلاقاً”، والاستفادة من تجارب الرئيس الإيراني المنتهية ولايته حسن روحاني.

وقال السيد الخامنئي في كلمة بشأن المفاوضات النووية الأخيرة، بآخر لقاء مع الرئيس روحاني وأعضاء الحكومة الثانية عشرة، إنه “يجب على الآخرين الاستفادة من تجارب حكومة الرئيس روحاني، وإحداها تجنب الثقة بالغرب”.

وأضاف السيد الخامنئي: “في هذه الحكومة، اتضح أن الثقة بالغرب لا تنفع، وإنهم لا يساعدون في شيء، بل يوجهون الضربات حيث يستطيعون، أينما لم يوجهوا ضربة، لم يكن لديهم القدرة على ذلك”.

وتابع السيد الخامنئي: “ينبغي للحكومات ألا تجعل برامجها مَنوطة بالمفاوضات مع الغرب إطلاقاً، لأنها ستخفق قطعاً، حيثما جعلت هذه الحكومة أعمالها مَنوطة بالمفاوضات مع الغرب وأمريكا، أخفقت، وحيثما اعتمدت على القدرة الداخلية، حققت النجاح”.

وأكد السيد الخامنئي، أن “الأمريكيين أصرّوا بحزم على مواقفهم العنيدة خلال المفاوضات النووية الأخيرة [في فيينا]، ويقولون وعوداً على الورق: إننا سنرفع الحظر، لكنهم عملياً لم ولن يرفعوه، ويقولون إنه لا بدّ من إضافة بنود أخرى إلى الاتفاق النووي”.

وشدد السيد الخامنئي على أن “الغربيين والأمريكيين يتصرّفون بغدر وخبث في مفاوضاتهم، وإنهم لا يترددون في نكث تعهداتهم، في الاتفاق النووي، نكثوا تعهداتهم، ومن الآن فصاعداً لا يعطون ضماناً للوفاء بتعهداتهم أيضاً”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: