الزراعة: اتخاذ اجراءات عاجلة للسيطرة على ارتفاع أسعار البيض والدواجن

أكدت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، اتخاذ اجراءات عاجلة للسيطرة على ارتفاع أسعار البيض والدواجن، فيما أشارت الى عدم صحة وجود حالات هلاك للأسماك في بحر النجف.

وقال وكيل وزير الزراعة مهدي الجبوري في حديث له تابعته “العهد نيوز، أن “الزراعة خولت الشركة العامة للتجهيزات الزراعية بالسماح بتوريد بيض المائدة والدجاج المجزور وبصورة عاجلة من اقليم كردستان، ومن الشركات المشاركة بمعرض المنتج الوطني (الاسبوع الزراعي الثاني عشر”.

وأشار إلى أنه “تم اتخاذ هذا الاجراء للمحافظة على التوازن بأسعار السوق المحلية من ناحية العرض والطلب، لحين إكمال إجراءات التعاقد بين التجهيزات الزراعية و الشركات المذكورة على آلية البيع بالتصريف، على أن يتم اجراء جميع الفحوصات البيطرية الصحية من خلال دائرة البيطرة في محافظة كركوك”.

ولفت الى “السماح لمربي الدواجن بتوريد المواد العلفية من اقليم كردستان وبناءً على طلبهم، فضلا عن السماح باستيراد بيض التفقيس من المنافذ و بدون شرط أو قيد”.

من جهة أخرى اكد الجبوري، أن “الوزارة كلفت مديريتها بالنجف الأشرف للتأكد من موضوع هلاك الأسماك في بحر النجف، وبينت التحقيقات انه لا وجود لتلك الشائعات التي تداولت في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: