العبادي: حكومة الكاظمي تحاول مساعدة الجانب الامريكي لاعطائه الشرعية في البقاء

قال عضو المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق، سالم العبادي، الثلاثاء، ان هناك حقيقة يجب ان نؤمن بها وهي ان اميركا لا ترغب بالخروج من العراق.

وذكر العبادي في حديث لقناة العهد: ان “الحكومة العراقية تحاول مساعدة الجانب الامريكي من اجل اعطائه الشرعية للبقاء، مبينا ان المراد من خلال المفاوضات إضفاء نوع من الشرعية للقوات الأمريكية على الأراضي العراقية”.

واضاف، ان “تصريحات وزير الخارجية لإعطاء صبغة شرعية للقوات الأمريكية، وما يصدر من هذه الحكومة دلالة واضحة على إضفاء الشرعية للقوات الأمريكية، لافتا الى ان القوات الأمريكية مستهترة ولا تنسق مع العمليات المشتركة العراقية”.

وبين العبادي، ان “القوات الأمريكية محتلة للأراضي العراقية، مشيرا الى ان فصائل المقاومة أتاحت المجال أمام الجانب الحكومي لإخراج القوات الأمريكية”.

وتابع، ان “الحكومة لم تقم بدورها لإخراج القوات الأمريكية، مؤكدا قدرة فصائل المقاومة على إخراج القوات الأمريكية”.

واشار الى ان “هناك نوع من الرضا ببقاء القوات الأمريكية من بعض الجهات السياسية، موضحا بان من يطالب ببقاء القوات الأمريكية يمثلون أنفسهم ولا يمثلون مكوناتهم”.

ولفت العبادي الى ان “قرار البرلمان ملزم للحكومة أن تقوم بدورها بمطالبة الجانب الامريكي بإخراج قواته، مردفا بالقول، كان الاولى بالحكومة الذهاب إلى مجلس الأمن والتفاوض معه”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: