‏لجنة الصحة النيابية: 160 ألف إصابة حرجة مسجلة بعد دخول الموجة الثالثة لفيروس كورونا

أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الخميس، عن تسجيل 160 ألف إصابة حرجة بعد دخول البلاد الموجة الثالثة من كورونا، فيما وجهت دعوة لأربع جهات بعد تصاعد الإصابات.

وقال مقرر اللجنة فالح الزيادي في تصريح صحافي تابعته “العهد نيوز”، إن “العراق دخل رسميا في الموجة الوبائية الثالثة، ووصلت عدد الحالات الحرجة في المستشفيات الى اكثر من 160 الف مصاب، فضلا عن اكثر من 750 شخصا في العناية المركزة”.

وأضاف، أن “فئة الشباب هم اكثر الفئات المستهدفة في هذه الموجة”، مؤكدا على “الالتزام بالتوصيات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة ومنها الاجراءات الوقائية والتباعد وضرورة التزام الوزارات والمؤسسات بتوصيات اللجنة”.

وأضاف، أن “الالتزام بالتوصيات، بالاضافة الى اخذ اللقاح سيعطيان نتائج ايجابية بالموقف الوبائي”، داعيا “الجهات الدينية والثقافية والاعلامية ومنظمات المجتمع المدني لتشجيع المواطنين على اللقاح وزيادة نسبة المتلقحين للوصول الى المناعة المجتمعية”.

وذكرت وزارة الصحة في بيان صدر امس الاربعاء، ان الموجة الثالثة تسبب ضغطاً شديداً على المستشفيات ومراكز علاج كورونا التي تشهد اكتظاظ المرضى الراقدين وزيادة الحالات الحرجة بضمنها فئة الشباب، فيما اطلقت نداءً وطنياً لكل العراقيين بالتعاون معها ومساعدة ملاكاتها في إيقاف سلسلة انتقال الوباء عبر تطبيق الإجراءات الوقائية.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: