شرطة ذي قار تصدر بيانا توضيحيا بشأن احداث اليوم في المحافظة

اصدرت قيادة شرطة محافظة ذي قار ، اليوم الاربعاء، بيانا توضيحيا لبيان ملابسات الاحداث التي حدثت اليوم في المحافظة.

وقال قائد الشرطة، ناصر لطيف، في بيان، حصلت عليه “العهد نيوز”، ان “اليومين الماضيين عاشت ذي قار فتره من الهدوء النسبي واعاده الحياة الى طبيعتها بفضل الله وقواتنا الأمنية والتعاون مع أبنائنا المتظاهرين السلميين”، مبينا ان “هناك ايادي خبيثة من داخل وخارج المحافظة تسعى لتاجيج الوضع المستقر لأحداث فوضى واعمال شغب وحرق في ذي قار”.

واضاف، ان “ذلك ادى اليوم للأسف لمواجهات بين أبنائنا المتظاهرين ورجال الشرطة قرب البهو أدت الى أصابه ضابطين باصابات خطيرة وعشرة منتسبين بجروح متفاوتة”، مشيرا الى ان “العمل جاري مع القضاء لأخلاء كافة الموقوفين من المتظاهرين أبناء ذي قار والذين تم توقيفهم تحفظا وتحديد العناصر المشاغبة”.

وتابع ان “هناك تعاون مع رئاسه استئناف ذي قار للعمل على اسقاط كافة الدعاوى  القائية وامر القبض عن المطلوبين بالتظاهرات السلميه”، لافتا الى ان “هناك لجنة عليا لمتابعه عمليات الاغتيال التي جرت في ذي قار وهي ذات طابع شديد السرية وجاري العمل بها”.

واكد ان “شرطة ذي قار تنفي كل ما يتداول حول فتح جسر الزيتون اكراما لدماء الشهداء الابرار”، داعيا المواطنين الى “استمرار الامن والحفاظ على محافظتنا من العابثين وأصحاب الفتن وضرورة الابلاغ عن أي حالة مشبوه لأقرب مركز أمني او التواصل مع صفحتنا مباشرة”.

انتهى..م.ر

التعليقات مغلقة.