التجارة تعلن توزيع سلة غذائية للمواطنين خلال تموز الحالي

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن استعدادها لتوزيع السلال الغذائية بين مواطني بغداد والمحافظات، خلال الشهر الحالي، مؤكدة اضافتها مواد جديدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد حنون في تصريح له تابعته “العهد نيوز”، إن “الثلث الاول من شهر تموز الحالي سيشهد بداية توزيع السلال الغذائية ضمن بغداد والمحافظات بعد استكمال عمليات القطع في المراكز التموينية لوكلاء المواد الغذائية”.

وأضاف حنون أن “الوزارة تسعى لإضافة مواد جديدة الى السلة خلال العام المقبل”، مؤكدا “اتخاذ الوزارة الاجراءات اللازمة لاستمرار تجهيز السلال شهريا وتجاوز ما رافق البطاقة التموينية من مشكلات بسبب قلة التخصيصات المالية، التي نوه بأنه لم تتم زيادتها خلال العام الحالي”.

واوضح حنون أن “الوزارة شرعت بالعمل من خلال مشروع استثماري مع احدى شركات القطاع الخاص التي سيكون دورها التوريد والتجهيز اضافة الى التعاقد، بينما سينحصر دور الوزارة بتجهيز وكلاء المواد الغذائية بها، فضلا عن المتابعة والتدقيق وكذلك اليات الفحص المختبري والرقابة على عمليات التجهيز”، مؤكدا انها “المرة الاولى التي تشترك بها شركات القطاع الخاص مع الوزارة بتجهيز مفردات البطاقة التموينية”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: